يوتوب ... 10 مقاطع فيديو يوتيوب تعدت المليار مشاهدة

10 مقاطع فيديو يوتيوب فاقت المليار مشاهدة 

يوتوب ... 10  مقاطع فيديو يوتيوب تعدت المليار مشاهدة

منذ أخذ العالم في التطور أصبح العالم في انكماش حتى أصبح العالم عبارة عن قرية . و من الوسائل التكنولوجية  التي ساهمت في هذا الانكماش هي الأنترنت و على رأسها وسائل التواصل الاجتماعي و بالخاصة الصور و مقاطع الفيديو . و موقع اليوتوب يعد الموقع الأكثر تداولا في العالم ليس فقط لأنه ملك شركة قوقل google فقط بل لأن youtube يعطيك خدمات تنافسية . و نطاق تغطية عالمية . 

يوتيوب من أشهر المنصات على شبكة الانترنت في مجال الفيديو ، هذا الموقع ترفع عليه مئات الفيديوهات كل دقيقة من مختلف الثقافات والمجالات . وهو كذلك موقع لتبادل المشاريع والأفكار والأخبار والمعلومات أو فقط التسلية والترفيه . العديد من الشركات العالمية ومحطات التيلفزوين لها قنوات خاصة بها في هذا الموقع العالمي ، الفنانين كذلك يستغلونه للوصول إلى الملايين أو حتى المليارات من المشاهدين. في هذه التدوينة سنتعرف على 10 مقاطع فيديو الاكثر مشاهدة على الاطلاق .

01- Gangnam Style غانغنام ستايل - 2.7 مليار مشاهدة -

 01- Gangnam Style غانغنام ستايل  - 2.7 مليار مشاهدة -

غانغنم ستايل (بالإنجليزية: Gangnam Style) هي أغنية منفردة لمغني الراب الكوري الجنوبي " ساي " (PSY) ، تم إصدار الأغنية في 15 يوليو 2012 لتكون الأولى من ألبومه السادس. احتلت "غانغنم ستايل" المركز الأول في كوريا الجنوبية. كما وصل عدد مشاهدات الفيديو الموسيقي إلى أكثر من مليارين ونصف مشاهدة على موقع يوتيوب ، والذي جعله يصبح أكثر الفيديوهات مشاهدة على الموقع.
إنجازات
  • غانغنام ستايل، تحقق 1.7 مليون دولار كارباح من عرضها على اليوتيوب فقط !
  • حاز على العديد من الجوائز العالمية ابرزها "سيول" رغم الجدل الدائر حول جودة (الموسيقى) المستخدمة.
  • الفيديو الأصلي حصل على أكثر من ملياري مشاهدة. و سجل رقم قياسي في موسوعة غينيس .

02-See You Again نراكم مرة أخرى - 2.3 مليار مشاهدة -

 02-See You Again نراكم مرة أخرى  - 2.3 مليار مشاهدة -

فيديو تشارلي بوث بالتعاون مع ويز خليفة See You Again الان لديه 12 مليون لايك في اليوتيوب و هو ثاني فيديو يحقق ذلك في اليوتيوب على الإطلاق.  عرض في فيلم fast and futious7  في ذكرى الممثل poul الذي مات في حادث سيارة . 

"أراك مرة أخرى" (بالإنجليزية: See You Again) هي أغنية بوب للفنانة الأمريكية مايلي سايرس. أصدرت الأغنية في 19 ديسمبر، 2007 كالأغنية المنفردة الرئيسية من ألبوم سايرس الأول التق مايلي سايرس. قام روك مافيا باعادة تلحين الأغنية وأصدرت مرة أخرى في عدد من البلدان في 11 أغسطس، 2008، كالأغنية المنفردة الثانية من الخروج. تتحدث الأغنية عن علاقة حب بين مراهقين. لاقت الأغنية استحسان النقاد، وشكلت نجاحاً تجارياً.

 


03- Justin Bieber - Sorry آسف جاستن بيبر - 2.1 مليار مشاهدة -

 03- Justin Bieber - Sorry آسف جاستن بيبر  - 2.1 مليار مشاهدة -

جاستن بيبر (بالإنجليزية: Justin Bieber) هو مغني بوب/ ريذم أند بلوز كندي مقيم في أتلانتا، جورجيا في الولايات المتحدة ولد في 1 مارس 1994 بدأ الغناء عام 2009 كانت بدايته في الغناء عن طريق موقع يوتيوب حيث اكتشفه هناك سكوتر براون والذي أصبح مدير أعماله مستقبلاً وجلبه إلى الولايات المتحدة. وكان المغني الشهير أشر أول من ساعده للوصول إلى طريق النجومية.

 



04- أبتاون فون -Uptown Funk - مارك رونسون و برونو مارس -2.1 مليار مشاهدة -

 04- أبتاون فون  -Uptown Funk -  مارك رونسون و برونو مارس -2.1 مليار مشاهدة -

مارك رونسون معروف بأنه منتج موسيقى لعديد الفنانين مثل المغنية الراحلة ايمي واينهاوس وكريستينا أغيليرا وغيرهما.
والآن يخوض رونسون تجربة الغناء ويصدر ديو مع برونو مارس بعنوان “Uptown Funk”-“أبتاون فونك”.
الأغنية تعرف نجاحا منقطع النظير في المملكة المتحدة، حيث تتصدر ترتيب الأغاني منذ بضعة أسابيع.
يقول الفنان مارك رونسون:” لم يسبق لي تحقيق مثل هذا النجاح من قبل مع أغنية تحمل اسمي، أعرف تماما أن هناك الكثير من الأشياء يمكن القيام بها مع برونو.. برونو يضمن لك مستوى معين من الاهتمام، أليس كذلك؟ “
“أبتاون فونك“، هي في الواقع الأغنية الرئيسية لأول ألبومات مارك رونسون بعنوان “Uptown spécial” الذي تعاون فيه مع كاتب الأغاني مايكل شابون. عملية تحضير الألبوم لم تكن سهلة في البداية ولكن بعد انضمام المنتج المشارك جيف بهاسكر إلى فريق العمل تغيرت الأمور نحو الأفضل.
يضيف مارك رونسون بهذا الخصوص:“جيف كان يقوم بتأليف الأغاني مع مايكل (شابون) الذي كان مدهشا حقا وكان بمثابة الملهم لجيف، لذلك كانا يسعيان إلى تقديم الأفضل دائما، لقد أظهرا قدرة مدهشة على ايجاد الكلمات التي يتطلبها هذا الألبوم لأنهما فهما تماما فكرته.”
ديو “أبتاون فونك“، الذي يجمع بين مارك رونسون و برونو مارس متاح الآن في الأسواق.
أما البوم “Uptown spécial فيصدر في الخامس والعشرين من يناير الحالي في المملكة المتحدة.

05- Blank Space مساحة فارغة - تايلور سويفت - 1.9 مليار مشاهدة -

 05- Blank Space  مساحة فارغة - تايلور سويفت - 1.9 مليار مشاهدة -
بلانك سبيس (بالعربية: مساحة الفارغة) (بالإنجليزية: Blank Space) هي أغنية للمغنية الأمريكية تايلور سويفت مِن ألبومها الخامس 1989. شارك سويفت في كتابة الأغنية المنتجيّن ماكس مارتن وشيلباك. أُطلقتْ الأغنية في 10 نوفبمر كثاني أغنية منفردة بعد أغنية "شيك إت أوف". وهي ثاني أغنية في الألبوم. موسيقياً فإن أغنية "بلانك سبيس" تُصنف كأغنية من نوع إلكتروبوب. تسخر الأغنية من نظرة وسائل الإعلام لتايلور سويفت وعلاقاتها.
حققتْ أغنية "بلانك سبيس" نجاحاً تجارياً كما نالت استحسان النقاد. احتلت الأغنية المركز الأول على قائمة بيلبورد بعد أغنية "شيك إت أوف" لتُصبحَ تايلور سويفت بذلك أول امرأة في تاريخ بيلبورد تحتل اثنان من أغنياتها المركز الأول على التوالي. كما احتلت الأغنية قوائم المبيعات في كندا، جنوب أفريقيا وأستراليا.
فيديو الكليب المُصاحب للأغنية من إخراج جوزيف خان. صُوّر الفيديو خلال ثلاثة أيام في قصر أوهيكا في هنتنغتون بولاية نيويورك. في يوليو 2015 أصبح الفيديو رابع فيديو يصل  مليار مشاهدة على يوتيوب. كما أنه يحتل المركز الثاني ضمن قائمة الفيديوهات الأكثر مشاهدة في تاريخ الموقع (المركز الأول لأغنية "غانغنام ستايل" للمغني الكوري الجنوبي ساي). أدت سويفت الأغنية للمرة الأولى في حفل جوائز الموسيقى الأمريكية لعام 2014. ترشحتْ الأغنية لثلاث جوائز غرامي وهي جائزة أسطوانة العام، جائزة أغنية العام وجائزة أفضل أداء مُنفرد لفئة البوب.



06- Hello - Adele مرحبا - أديل - 1.8 مليار مشاهدة -

06- Hello - Adele مرحبا - أديل - 1.8 مليار مشاهدة -
ديل لوري بلو أدكنز (بالإنجليزية: Adele Laurie Blue Adkins) (ولدت في 5 مايو 1988 في توتنهام، شمال لندن). هي مغنية وكاتبة أغاني إنجليزية. اشتهرت بأول ألبوم لها 19.  
 
صدر ألبوم أديل الأول في سنة 2008 بعنوان 19 ومنذ ظهورها حصدت الكثير من النجاح النقدي والتجاري، واحتل الألبوم المرتبة الأولى في بريطانيا وحصل على 7 اسطوانات بلاتينية أيضاً. بلغت مبيعات الألبوم 6.5 ملايين نسخة في جميع أنحاء العالم. في عام 2009، فازت أديل بجائزتي غرامي إحداهما عن فئة (أفضل فنان جديد). بعد اسبوع من بث جوائز الجرامي، وصل الألبوم إلى المرتبة العاشرة في الولايات المتحدة. تعززت مسيرتها الفنية في الولايات المتحدة عند ظهورها في برنامج ساترداي نايت لايف وفوزها بجوائز الغرامي. وفي الوقت نفسه بلغت أغنية "Chasing Pavements" المرتبة الـ 21 في قائمة بيلبورد هوت 100.

في سنة 2011 اصدرت أديل ثاني ألبوم لها 21 الذي اشاد به معظم النقاد مما جعله يتخطى نجاح ألبومها الأول حتى من الناحية التجارية. لتحصل على 6 جوائز غرامي في سنة 2012 من بينهم جائزة (ألبوم السنة) والعديد من الجوائز الأخرى. بلغت مبيعات الألبوم 28 مليون نسخة حول العالم، أطلقت البومها الثالث 25 في نوفمبر 2015.

07- Masha and The Bear ماشا و الدب - 1.8 مليار مشاهدة -

07- Masha and The Bear ماشا و الدب - 1.8 مليار مشاهدة -

ماشا و الدب (بالإنجليزية:Masha and The Bear) هو مسلسل رسوم متحركة روسي بدأ عرضه في 7 يناير عام 2009 في روسيا و على سبيستون في أبريل عام 2015 وايضا على قناة سبيستون في يوتيوب بدأ من 20 أبريل عام 2015 ويعتبر هذا المسلسل من اشهر مسلسلات الرسوم المتحركة حيث حقق 320 مليون مشاهد حول العالم وبدأ عرضه على خدمة نيت فليكس "Netflix" .

يتحدث المسلسل عن بنت صغيرة تدعى ماشا تعيش مع دب و تسميه سيد الدب يخوضون مغامرات رائعة ومواقف مضحكة، ويشاركهم أحيانا السيد أرنوب ويتألف المسلسل من 52 حلقة.

دُبلج المسلسل في مركز الزهرة، وعرض على قناة سبيستون في أبريل عام 2015 م وعلى قناة سبيستون على اليوتيوب في 20 أبريل عام 2015 م.





08- Shake It Off شيك إت أوف تايلور سويفت - 1.8 مليار مشاهدة -

08- Shake It Off شيك إت أوف  تايلور سويفت - 1.8 مليار مشاهدة -
شيك إت أوف (بالإنجليزية: Shake It Off) هي أغنية للمغنية الأمريكية تايلور سويفت مِن ألبومها الخامس 1989. كتبتها سويفت إلى جانب المنتجيّن ماكس مارتن وشيلباك. تُمثل الأغنية رحيل تايلور سويفت عن أسلوبها المعهود بالموسيقية الرّيفية (الكونتري). أغنية "شيك إت أوف" هي سادس أغنية في الألبوم كما أنها أول أغنية منفردة تصدرها تايلور سويفت عن الألبوم. أُطلِقتْ الأغنية في 18 أغسطس 2014 إلى جانب الفيديو كليب المُصاحب لها والذي احتل لاحقاً المركز الخامس ضمن قائمة مقاطع فيديو يوتيوب الأكثر مشاهدة حيث فاقت أعداد مشاهدته المليار مشاهدة. باتتْ الأغنية مُتاحة للتحميل الرقمي بعد ساعات من إطلاقها.

تلقتْ أغنية "شيك إت أوف" آراء إيجابية من النقاد الذين أثنوا على نوعية الموسيقى في حين أن النقاد تفاوتوا في آراءهم حول فيديو الأغنية. احتلت الأغنية المركز الأول على قائمة بيلبورد وفازت بجائزة الأغنية المفضلة في حفل جوائز بيبول تشويس كما ترشحت لثلاث جوائز غرامي هي جائزة أسطوانة العام وجائزة أغنية العام وجائزة أفضل أداء مُنفرد لفئة البوب.




09- Lean Onاستند ماجور ليزر - 1.8 مليار مشاهدة -

09- Lean Onاستند ماجور ليزر - 1.8 مليار مشاهدة -

ماجور ليزر وهي فرقة موسيقية إلكترون و ريغيه تون أمريكية تجمع بين قائد الفرقة ومنتجها ديبلو و جليونير و بوعز فان بيتز والدي جي الإنجليزي سويتش، بدئوا في 2008 وغنوا مع مغنين مشهورين مثل شون بول و فاريل ويليامز و أريانا غراندي و سنوب دوغ و دي جاي سنيك كارين ماري أورستد.







10-LittleBabyBum العجلات على الحافلة لتل بابي بوم - 1.7 مليار مشاهدة -

10-LittleBabyBum العجلات على الحافلة لتل بابي بوم - 1.7 مليار مشاهدة -

العجلات على الحافلة هي سلسلة كرتونية من أمريكية الأصل موضوعاتها علمية و تربوية موجهة الى جميع الفئاة العمرية

 





مشاهدة ممتعة

 

التالي
السابق
أنقر لإضافة تعليق

0 التعليقات: