دروس قوية في تعلم Vray-3ds max

دورة تعليمية على Vray-3ds max

 FORMATION ELEPHORM Vray-3ds max


        عزيزي المهندس أو المصمم اذا كنت تستعمل برنامج 3ds max من أجل التصميمات ثلاثية الأبعاد و كنت تبحث عن نتائج ممتازة في استخراج الصور و مقاطع الفيديو فانكه لا بد لك من استعمال محرك المردودية الشهير Vray.

        و لأن النتيجة الجيدة التي ترجوها يجب أن تراعي محاكات الحقيقة فنه يجب عليك أن تعرف أشياءا كثيرة لهذا برنامج 3ds max يعتبر من أصعب البرامج التصميمية و هذا راجع لقوة محتكاته للطبيعة على خلاف جميع البرامج الأخرى.

       و لأنه صعب أضع بين يديك اليوم دورة تعليمية في Vray ضمن سسلة الدورات التعليمية لـ3ds max  .
 
ماذ الذي تمتاز به هذه الدورة : 
     - الدورة من انتاج شركة ELEPHORM الرائدة في هذا المجال - اذهب الى رابط الموقع في الأسفل-
     - أنها متكونة من 35 ملف فيديو يمكنك فتحها بـ VLC -ارابط التحميل في الأسفل -
    - دورة تعليمية متكاملة 25 ساعة تتعلم من خلالها Vray من الألف الى الياء.
    - الدورة منجزة من طرف اخصائي Vray معتمد من الشركة المصنعة للبرنامج.
    - فيديو ذو صورة جد واضحة و بصوت واضح.
    - لغة الدورة هي الفرنسية  - يمكن لك أن تفعل الترجمة بأظافة خاصية الترجمة من النت - 
    - جميع الأمثلة التي عمل عليها المختص بسيطة لكي تستطيع تطبيقها عندك مباشرة .
    - جميع الملفات التي عمل عليها النختص سوف تجدها مرفقة بملفات الدورة من أجل مقارنة النتائج.

 الـ V-ray هو مقبس تصيير "Render" له قوة شديدة جدا في محاكاة الإضاءة والظلال بواقعية عالية ويستخدم في برامج التصميم الثلاثية الابعاد. وقد تم تطوير هذا المقبس عن طريق الشركة الملكة له وهي Chaos Group.

بعض الخصائص التي توجد في الـ V-ray

يتميز الـ V-ray بقوة محاكاته للواقع ودعمه للعديد من الخامات المسبقة الإعداد ومنها:
  1. VRayCarPaintMtl: وهي خامة الطلاء للسيارات.
  2. VrayLightMtl: وهي خامة جاهزة لإنشاء جسم ذاتي الإضاءة.
  3. VrayMtl: وهي الخامة الرئيسية والتي يمكن ضبط جميع إعداداتها يدويا للحصول على النتيجة المطلوبة.
  4. Vraydirt : .وتستخدم لمحاكاة تجمع الأوساخ في زوايا المجسم المتقاربة
  5. VrayFastsss & VrayFastsss2 : تستخدم لمحاكاة الانتشار الضوئي في المجسمات شبه الشفافة
وغير ذلك...
كما يتمز الـ Vray بمحاكاته الواقعية للإضاءة غير المباشرة Indirect Illumination بعدة طرق وهي :
  1. Irradiance maps : تعتمد على طريقة تكوين خريطة ثلاثية الأبعاد لنماذج الاضاءة الغير مباشرة على اسطح المجسمات
  2. Brute Force : تعتمد هذه الطريقة على الحساب المباشر لانعكاسات أشعة الضوء
  3. Light cache : طريقة فريدة تعتمد على إطلاق أشعة ذات كثافة محددة من الكاميرا باتجاه المشهد لمحاكات الإضاءة
  4. photon maps : تعتمد هذه الطريقة على نماذج الضوء الناتجة عن انعكاس الأشعة الصادرة عن الأضواء المباشرة حصراً

البرامج التي يدعمها الـ V-ray

يدعم مقبس الـV-ray عدة برامج هامة في عالم التصميم الثلاثي الأبعاد, منها:
  1. برنامج ثري دي إس ماكس.
  2. برنامج Cinema 4D.
  3. برنامج Maya.
  4. برنامج Blender.
  5. برنامج Sketchup.
  6. برنامج Rhinoceros 3D.
  7. برنامج Softimage.
  8. وبرنامج TrueSpace.

الإصدار الأخير من مقبس الـ V-ray لبرنامج 3DS Max

الإصدار الأخير من مقبس الـ V-ray هو الإصدار V-ray 2 والذي حمل نقلة نوعية في تاريخ هذا المقبس, فقد تميز بعدة مميزات جديدة, ومن بينها إصدار النسخة RT "أو Real Time" والذي يتميز باستخدامه لكرت الشاشة "GPU" في عملية التصيير بدلا من المعالج والذي يعطي نتائج مبهرة بالنسبة لمدة التصيير في كثير من الأحيان, بسبب عدد الأنوية في معالجات ال GPU, بعد أن كانت نسخة ال RT مقتصرة على Activeshade بدلا من عملية التصيير, إلا أن نسخة ال RT لم تكتمل بعد, حيث أن هذه النسخة ليست قادرة على تصيير الكثير من الخامات حتى الآن, مثل خامة VRayCarPaintMtl

التالي
السابق
أنقر لإضافة تعليق

0 التعليقات: